المحامية نائلة يحى تبدع في صناعة الجلود المصرية بمعرض ديارنا بالغردقة

المحامية نائلة يحى تبدع في صناعة الجلود المصرية بمعرض ديارنا بالغردقة 
المحامية نائلة يحى تبدع في صناعة الجلود المصرية بمعرض ديارنا بالغردقة 

تملك سيدات مصرية من المواهب والحرف اليدوية التي تثبت أن المراءة المصرية قادرة على التحدي فكل صناعة تتميز فيها سيدة مصرية تثبت للعالم موهبتها بالأخص في التراث اليدوي القديم فهو تراث أجدادنا وتاريخنا وتتوارثة جيل بعد جيل دون أن يشعر حتى تبحث في الأعماق بالداخل لتحي وتحمي التراث المصري  من الاندثار.

 

وخلال جولة لكاميرات بوابة أخبار اليوم في معرض ديارنا الذي يقام على أرض مدينة الغردقة بالتعاون من وزارة التضامن نلقى الضوء على قصة شابة مصرية تتميز بصناعة الجلود المصرية. 

◄ اقرأ أيضًا | اتحاد المؤسسات الأهلية يناقش آلية تحويل الجمعيات إلى مشاريع صغيرة 

نائلة يحى فتاة مصرية تتجاوز من العمر ٢٨ سنة تخرجت من كلية الحقوق ولم تنظر الوظيفة أو العمل بإحدى مكاتب المحامية لكنها بحثت بداخلها لتنمي موهبتها في صناعة الجلود ولم تكتفي بذلك باتت تبحث عن المعارض لتنشر موهبتها التي تميزت بها لترفع اسم مصر في صناعة الجلود المصرية وعمل ماركة مسجلة باسمها، لتصبح نائلة اسم مميز وسط المعارضين وياتي لها الأجانب من جميع الجنسيات للشراء منها. 

شهد محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي بشغلها المميز في صناعة الشنط والميداليات وغيرها من الأشكال الجديدة الشبابية والأفكار المميزة والتشطيب المصري المميز اليدوي لتلك المنتجات.

وتساهم نائلة في الحفاظ على الحرف اليدوية والموروث، ونقله من الأجداد والآباء إلى الأجيال، لضمان استمراريته وتجدده.